المكعبات المبعثرة أجمل ديكورات الحائط الحديثة

on السبت, 08 آذار/مارس 2014. Posted in الاثاث

المكعبات المبعثرة  أجمل ديكورات الحائط الحديثة

كم هو جميل أن تتطاير المكعبات الجميلة على أرفف الحائط، وتكسب المكان جواً جميلاً ومميزاً، إنه جديد الموضة؛ حيث كشف معرض الأثاث الدولي، الذي احتضنته مدينة كولونيا مؤخراً، عن أحدث صيحات الأرفف لعام 2014 والتي تتمتع بسهولة فكها وتركيبها وفقاً لاحتياجات المستخدم وكأنها مكعبات بازل.

وأوضحت خبيرة الأثاث الألمانية أورسولا غايسمان أن تصاميم الأرفف الرائجة هذا العام تأتي صغيرة الحجم وتميل لاستخدام عناصر بسيطة يمكن تكوينها وفقاً لذوق واتجاه كل شخص؛ ما يتيح له إمكانية إضفاء لمسته الشخصية على تصميم منزله.

وإلى جانب ذلك أكدت خبيرة الأثاث الألمانية أن تصاميم هذا العام تمتاز أيضاً بالتنوع؛ حيث قدمت شركة Muuto مثلاً تصميم "Stacked Shelvin" المكوّن من أُطر صغيرة تتخذ شكل مستطيل وتأتي بعض موديلاته بألواح خلفية يمكن تركيبها وفقاً لرغبة المستخدم، بحيث يمكن أن تظهر فجوات بينها أو تكون مكتملة.

بينما قدمت شركة ANB Art & Design تقنية جديدة في الأرفف تتيح إمكانية تحريكها بشكل عشوائي دون الحاجة إلى استعمال أدوات ووفقاً لاحتياج كل مستخدم داخل منزله؛ ومن ثمّ تتناسب هذه الأرفف مع الأسقف المائلة، كما يمكن أن يتوسطها تلفاز.

وبالنسبة للألوان، أوضحت غايسمان أن الأرفف تكتسي هذا العام بألوان هادئة كالأسود والأبيض، وتوجد أيضاً بعض التصاميم الأخرى المصنوعة من الأخشاب أو المعادن، إلا أن ذلك لا يعني أن هذه التصاميم خالية تماماً من المؤثرات اللونية، ولكن يمكن إضفاء هذه المؤثرات وفقاً لذوق المستخدم أيضاً.