ديكور غرف الطعام صغيرة المساحة

on السبت, 09 آذار/مارس 2013. Posted in غرف طعام

ديكور غرف الطعام صغيرة المساحة

يحتار معظم السيدات اللاتي يمتلكن غرف طعام صغيرة المساحة في اختيار شكل الديكور، وألوانه، وحجم الأثاث وكيفية تنسيقه. إليكِ بعض الأفكار التي يمكنكِ تنفيذها بسهولة في غرف الطعام صغيرة المساحة وإظهارها بالشكل الذي يرضيكِ.

 

استخدام الركنات

تُستخدم الركنات عادةً في الغرف ذات المساحة الصغيرة لأنه من المعروف أنها لا تأخذ حيزاً من الفراغ وبالتالي توفر مساحة في الغرفة. إليكِ أفكاراً متعددة لاستخدام الركنة في غرفة الطعام فهي فقط تحتاج قدراً من الجرأة لأنها فكرة جديدة لم تُستخدم من قبل.

- يمكنك استخدام الركنة على شكل نصف مربع، ضعي عليها وسائد صغيرة الحجم للشعور بالراحة أثناء الجلوس. استخدمي طاولة مربعة الشكل لا المستديرة حتى يسهل الوصول إلى الطعام. إذا كان العدد كبيراً، ضعي مقاعد متوسطة الحجم مصنوعة من الخشب مع مراعاة تناسق الألوان وتوحيد ستايل الديكور.

استخدام الطاولة المناسبة

أولاً الطاولة المستديرة:

- الطاولات المستديرة - سواء كانت كبيرة الحجم أو صغيرة- تتميز باستغلالها للمساحة لأنها حين توضع حولها المقاعد لا تستنزف جزءاً كبيراًَ من الغرفة. استخدمي طاولة متوسطة الحجم، ضعي حولها مقعداً كبير الحجم يكفي لأكثر من شخص (ثلاثة أشخاص على الأكثر) هذا إلى جانب مقعدين مختلفين من حيث الستايل، والحجم، ونوع المادة المصنوع منها على طريقة (ميكس آند ماتش) حتى تحصلي على مظهر أنيق إلى جانب استغلال المساحة.

ثانياً الطاولة المستطيلة:

- الطاولة المستطيلة لا تشغل مساحة كبيرة من الغرفة بشرط ألا تكون كبيرة الحجم. اختاريها لغرفة الطعام صغيرة المساحة في منزلكِ لأنها سوف تمكنكِ أيضاً من وضع مقاعد السفرة بها وبهذا سوف تترك لكِ مساحة لا بأس بها أو على الأقل لا تأخذ مساحة كبيرة من الغرفة.

ثالثا لون الغرفة:

- من المهم التدقيق عند اختيار لون طلاء الغرفة، يجب أن تعلمي أن الألوان الفاتحة تعطي شعوراً بكبر المساحة، أما الألوان الداكنة فتعطي شعوراً بصغر المساحة. لهذا، يُفضل اختيار اللون الأبيض حيث إنه يتناسب مع كل الألوان وجميع الستايلات للغرفة إلى جانب اختيار الطاولة المستطيلة بحيث يكتمل شكل الغرفة النهائي وتحصلين على النتيجة التي ترغبين بها.

رابعا أفكار متنوعة:

- توجد الكثير من الأفكار الجديدة والعملية في الأثاث الأمريكي خاصة في المطابخ وغرف الطعام. جميع الأفكار تقوم على فكرة عدم استغلال مساحة كبيرة من المنزل. إليكِ فكرة جديدة وهي عمل طاولة مُعلقة على جانب من جوانب الحائط في المنزل ووضع مقاعد متوسطة الحجم حولها ويفضل إدخال المقاعد في الجزء الفارغ أسفل طاولة تناول الطعام. وبهذا تكونين قد حصلتِ على مظهر أنيق وجديد لم يستخدم من قبل في عالم الديكور وقمتِ أيضاً باستغلال مساحة منزلكِ.

- يمكنك أيضاً عمل طاولة طعام مستطيلة في مطبخكِ على الطراز الأمريكي بحيث يكون حجمها مناسباً - على حسب مساحة المطبخ- إذا كان كبير الحجم وضعي حولها مقاعد بعدد أفراد الأسرة. جربي هذه الفكرة فهي عملية جداً وجديدة واحصلي على نتيجة رائعة.

- إليكِ فكرة أخرى جديدة يمكنكِ تنفيذها بسهولة، فقط قومي بشراء طاولة يسهل فردها وطيها قبل وبعد تناول الطعام مع أسرتكِ وضعي حولها مقاعد متوسطة الحجم. هذه الفكرة تساعدكِ إذا قمتِ باستقبال ضيف في منزلكِ بحيث يمكنكِ فردها بسهولة، أما إذا كنتِ مع أسرتكِ فحسب؛ يمكنكِ طيها ووضع عدد المقاعد الذي يكفي عائلتكِ. جربي شراء هذه الطاولة أو اطلبي من النجار تنفيذها حتى تتاح لكِ فرصة استغلال المساحة وأيضاً لإعطاء مظهر جمالي وجديد للغرفة.