أفكار ديكور لغرفة الطعام على كل ذوق

on الثلاثاء, 09 آذار/مارس 2010. Posted in غرف طعام

أفكار ديكور لغرفة الطعام على كل ذوق

 النفس عادة تميل إلى التغيير والخروج عن المألوف، تعرفي معنا على أحدث ديكور غرف الطعام والمستوحاة من كل الستايلات، لتختاري منها ما يتناسب مع طراز منزلكِ وذوقكِ الخاص.

 

لتجديد الطلة القديمة

إذا كانت طاولة طعامكِ على الطراز الريفي، الذي يعتمد على طاولة من خامة الخشب بسيطة التفاصيل، فعليكِ إذن تجديد الطلة بأسلوب لافت للنظر يتمثل في الاستعانة بمقاعد طاولة مدهونة من اللون الأحمر الزاهي.

أكملي الطلة أيضا بقطع اكسسوار من ذات اللون الأحمر، لتعلق على الحائط لتحقيق الانسجام بين القطع المختلقة.

 

المكان الضيق مع القطع الكبيرة

عندما تكون مساحة غرفة الطعام لديكِ محدودة، فمهمتكِ في تلك الحالة أن تحدثي نقطة للفت النظر في المكان، وفي ذات الوقت تكون علامة فارقة في ديكور الغرفة.

على سبيل المثال، يمكنكِ اقتناء قطعة اكسسوار مستوحاة من القرن الـ 18، لتعلقيها على الحائط المجاور للطاولة، فإلى جانب العبق الذي ستضيفه القطعة على المكان، فإن كل الأنظار ستتجه نحوها فور الدخول دون الالتفات لمحدودية المساحة.

 

مزج الألوان

لا تجعلي المساحة هي شغلكِ الشاغل وحجتكِ الوهمية، فجمال الديكور لا يتوقف على الأبعاد بل يتوقف على جمال قطع الأثاث وكيفية ترتيبها ومزج الألوان معا.

فجربي تطبيق جمال وهدوء اللون الأزرق السماوي مع درجة البني الداكن، فمهما كانت مساحة الغرفة أو تفاصيل تصميم الأثاث ستجدين أن كل تعليقات الرواد تنحصر في جمال دمج الألوان.

 

الألوان الساحلية!

اجعلي بهجة الساحل تنعكس على أثاث غرفة الطعام لديكِ، من خلال استخدام ألوان الباستيل الناعمة في المكان لتجعلي الحائط مثلا باللون الأخضر الفاتح رمزا للطبيعة الخلابة.

اعتمدي على المقاعد البيضاء أو ذات الأحرف البيضاء لإضفاء جو عذب على المكان، ولا تنسي اختيار وحدة إضاءة "نجفة" ستكون ستايل مودرن أنيق باللون الأبيض أيضا.

 

الطراز الفرنسي القديم

لو كنتِ من محبي الفخامة ومساحة غرفة الطعام واسعة بشكل يضمن لكِ اختيار أثاث على الطراز الفرنسي القديم، فعليكِ إذن فعل ذلك.

قومي باختيار طاولة طعام خشبية كبيرة الحجم مع مراعاة عدم دهانها، لتبدو طبيعية بلون خامة الخشب، امزجي في المكان الألوان الداكنة مثل اللون الأخضر الداكن مع وضع وحدة إضاءة من الكريستال.

 

الأناقة من وجه آخر

بدلا من الاعتماد على الأثاث التقليدي في غرف الطعام، اختاري التجديد وأيضا الأناقة في ذات الوقت، من خلال الاستعانة بمقاعد فوتيه مبطنة للطاولة دون أذرع حتى لا تشغل مساحة كبيرة في المكان.

اعتمدي تلك الفكرة حتى لو كانت طاولة طعام دائرية الشكل، فأربعة مقاعد ستفي بالأمر، مع وضع مقعدين جانبيين في المكان للاستعمال وقت الحاجة.

تلك الغرفة، تحتاج لوحدة إضاءة من الكريستال والشمعدانات، لتحتفظ برونقها الفخم.

 

لمسات مختلفة

عندما لا يكون في مقدوركِ تغيير غرفة الطعام بالكامل، أو لا تحبين التفريط فيها فعليكِ تغيير ما يحيط بها من ديكور ليبدو المكان جديدا.

استوحي ديكور المكان من القرن الـ 18، من خلال تبطين الحوائط بورق حائط من الزهور مع إدخال خامة الخشب في الجدران سواء من خلال عمل إطار مدفأة أو حتى لتبطين السقف وإطارات النوافذ.

ضعي نجفة من الكريستال المتدلي الضخمة، مع تثبيت براويز بارزة من النحاس لتعكس روح القرن الفائت.

 

الطراز المودرن

يعد الطراز المودرن من أكثر الاختيارات التي تلفت نظرنا سواء لبساطتها أو لمحدودية المساحة مما يستوجب علينا اختيارها.

المزيد من الراحة في المكان، اختاري المقاعد المبطنة، مع وضع وحدة إضاءة من ذات الطراز وتزيين المكان بإكسسوارات بسيطة من ذات الستايل.

 

الغرفة الدرامية

لعشاق الأجواء الغامضة الدرامية، عليكِ بدهان جدران غرفة الطعام باللون الداكن، مع اختيار طراز مقاعد الطاولة من الطراز الفرنسي، ولكن بدلا من الإطارات المدهبة في المقعد اجعليه من خامة الخشب لتكون أكثر بساطة، مع تنجيد المقاعد بلون داكن أيضا، وحبذا لو كان بنفس درجة الجدار أو من درجاته.