تجديد ديكور غرفة المعيشة

on الجمعة, 09 آذار/مارس 2012. Posted in ديكورات مجالس

تجديد ديكور غرفة المعيشة

تغيير أثاث غرفة المعيشة بالكامل قد يكلفكِ أعباءً مادية أنتِ في غني عنها، ولكن ذلك لا يعني أن التجديد لا مكان له في منزلكِ!

حيل بسبطة وسهلة التنفيذ، تفصل بينك وبين إعادة إنعاش وتجديد غرفة المعيشة، خاصة وأنها من أكثر الغرف التي تقضين فيها وقتاً أطول مع أسرتكِ مما قد يُسبب لكم الملل من كثرة الاعتياد عليها.

لذلك، إليكِ خمس حيل مبدعة تعمل على تغيير طلة غرفة المعيشة لديك بالكامل.

 

0

 

ديكور النوافذ

من الأمور التي تغيّر من شكل أي غرفة من المنزل هي النوافذ، فمكان النافذة من المناطق التي تلفت النظر عادة ويركز عليها كل مرتادي الغرفة.

ويُعد تغيير شكل ديكور النوافذ من الأشياء التي سوف تفرق كثيراً في طلة الغرفة النهائية، سواء بتغيير الستائر من لون أو تصميم، أو بوضع برافان أنيق كخلفية مميزة للحائط، أو بتثبيت الستائر المكتبية والتي تعتمد على الطي وهكذا.

 

0

 

تغيير الأريكة

 

من الطرق السهلة التي يمكنكِ بها تغيير ديكور غرفة المعيشة، الاعتماد على تغيير ملامح شكل أريكة الغرفة المعتادة.

لا يشترط إنفاق الأموال لشراء أريكة جديدة، فيكفي أن تقومي بتبطين التي لديكِ مجدداً لإكسابها شكلاً متيناً وقوياً، أو قومي بتغيير لون وشكل قماشها.

حاولي قدر المستطاع عند اختيار لون ونقوش القماش الجديد للأريكة أن يكون معاصراً للموضة الدارجة حتى تبدو الأريكة جديدة، فعلى سبيل المثال اختاري لوناً زاهياً يتناسب مع لون قماش باقي أثاث الغرفة، وفي ذات الوقت يجعل من شكل الأريكة الجديد محور الاهتمام، جرّبي أيضاً اختيار قماش يجذب الأنظار مثل قماش "زيبرا" المقلم بخطوط متداخلة من الأبيض والأسود، أو قماش مزخرف بالعديد من الرسومات الملونة.

في حالة اختيار قماش الأريكة من خامة القطيفة، جربي تصميم مساند وظهر الأريكة بطريقة "الكابتونية" أي المُطعّم بأزرار.

 

وأخيراً، لا تنسي تغيير قماش الخدديات أيضاً لتتلاءم مع اللون الجديد للأريكة، مع مراعاة إذا اخترتِ قماشاً سادة للأريكة أن تكون الخدديات منقوشة والعكس صحيح.