تصميم ديكور العرئس بالأحمر والأسود

on الثلاثاء, 09 آذار/مارس 2010. Posted in غرف النوم

لهذا الموسم ديكور حفلات الزفاف بالأحمر والأسود 
لم يعد اللجوء الى فريق لتنظيم الحفلات والاعراس حكراً على الفئة الميسورة من الناس. بل اصبح موضة شائعة في عصر احتل فيه كل من التنظيم والبرمجة حيزاً اساسياً في حياتنا. واصبح للمناسبات الكبيرة موضتها من حيث ألوان الديكور والاكسسوارات والافكار التي تطبع المناسبات بطابعها فما هي موضة هذا الموسم؟

للاجابة عن هذا السؤال توجهنا الى فريق عمل To PERFECTION المؤلف من ثلاث صبايا، غادة غيث، انجيلا الخولي وراما الحجيري اللواتي يهتممن بتنظيم المناسبات. سألناهن:
* ما هي نقطة الانطلاق التي تبدأن منها لتنظيم المناسبة؟
ـ نقطة الانطلاق هي دائماً الفكرة الاساسية التي يتم بناء الزفاف عليها وتعتمد عادة على الحلم الذي يراود العروس عن يوم زفافها وتنسيق كل تفاصيل هذا العمل واخراجه بطريقة متناسقة ومتناغمة. فلم يعد الزفاف يقتصر على العشاء فقط ولكن اصبح يتخلله العديد من الفقرات. كما يمكن ان ننطلق من نوع الازهار الذي تحبه العروس والذي يمكن ان يؤثر على الطابع العام للزفاف فإذا كانت العروس مثلاً تحب زهرة التوليب لا يمكننا ان ننسق زفافاً عربياً بل نختار فكرة تتناسب مع طابع الزهرة.
* ما هي خطوط الموضة الطاغية هذا الموسم على حفلات الزفاف؟
ـ الابتعاد عن كل ما هو تقليدي في مجال تنظيم حفلات الزفاف واستعمال ألوان جديدة لم نعتد استعمالها من قبل كالابيض مع الاسود او الابيض مع الاحمر مثلاً. والخروج من فكرة الارتباط الوثيق بين الزفاف والورد، فالورد جميل مهما اختلفت الاساليب التي استعملناه
بها والافكار الجديدة هي التركيز على
تنسيق الطاولات والاهتمام بابتكار افكار جديدة لأغطيتها ومقاعدها بالاضافة الى الاهتمام بالاضاءة المستعملة التي يمكن ان تغير الكثير من معالم الديكور.
* هل الوان هذا الموسم هي نفسها الزهري والبنفسجي التي رأيناها بكثرة في حفلات الزفاف خلال الموسم الماضي؟
ـ هذه الالوان تقليدية ولا تبطل موضتها ابداً تماماً كما هو الحال بالنسبة للذهبي والبيج والسومون. والتجديد هذا الموسم يطال الالوان المستعملة ولكن يعتمد على اضافة اكسسوارات جديدة تبدأ من الاهتمام بالتطريز على اغطية الطاولات والمقاعد وتزيين الاطباق والاكواب برسمة التطريز نفسها.
* في السابق كان الاهتمام الاساسي بالزهور والشموع ولكننا نجد حالياً انه يمتد الى عناصر اخرى فما هي؟
ـ هي الاهتمام بكل زينة المائدة، خاصة بالنسبة للعروسين اللذين يهتمان بالتفاصيل، اذ يمكن تلبيس آنية المائدة بالستراس او الخرز او الشراشيب. ويمكن ان يتم وضع الشوك والسكاكين في علب او اكياس خاصة تحمل فكرة الزفاف. ويمكن ان تزين المائدة بعلب تتناسب في تصميمها مع فكرة الزفاف ونضع فيها الملبس والشوكولا بالاضافة الى الهدايا التذكارية الصغيرة التي توزع على الحضور. اما الشموع فيمكن ان تأخذ كل الاشكال الممكنة والتي تتناسب مع فكرة الزفاف. فإذا كان التركيز في الزفاف على فكرة الفراشات او الورود ممكن ان تأخذ الشموع الشكل وبكل الاحجام حتى الكبير منها.
نصائح خاصة بديكورات حفلات الزفاف
* اختيار طاولات مستديرة اذا كانت صالة الزفاف ضيقة والمدعوون كثر، مع ضرورة التأكد من ان ديكور الطاولات والازهار يتناسب مع حجم الصالة التي سيقام بها الزفاف. 
* عدم المبالغة بالزينة على الطاولات وفي ارجاء المكان مما يعيق راحة المدعوين وتنقلاتهم في ارجاء المكان بل اعتماد البساطة والاناقة.
* عدم استعمال البالونات الملونة لتزيين حفلات الزفاف واستبدالها بالازهار والشموع لأنها تضفي جواً رومانسياً وشاعرياً. 
* عدم اهمال الشموع واختيارها بما يتناسب مع اكسسوارات الحفل، وعلى ان لا يقتصر وضعها على الطاولات فقط ولكن في كل زوايا الصالة لأنها تعطي جوا رومانسيا رائعا.
* عدم التخلي عن المفرقعات حتى عند اقامة الزفاف في الصالات المغلقة، فهناك انواع من المفرقعات التي تناسب هذه الامكنة وتعطي جوا سحريا على ديكور الزفاف.
* الاهتمام بالاضاءة، لأنها وحدها القادرة على ابراز كل عناصر الديكور الاخرى.