كيفية الاستفادة من غرف الأطفال في التخزين

on الثلاثاء, 09 آذار/مارس 2010. Posted in غرف النوم

كيفية الاستفادة من غرف الأطفال في التخزين

هناك العديد من الأغراض المتناثرة في غرف الأولاد، والتي يمكن استغلالها في عملية تخزين الأغراض الخاصة بهم، وفي هذا المقال سننير لك بعض الأفكار لتطبيقها والاستفادة منها.

في البداية استخدمي أي مساحةٍ مُتاحة في الغرفة، مثل أسفل السرير، فهو من أكثر الأماكن المستخدمة للتخزين، وهناك السرير المزود بسحارة تُمكِّنكِ من تخزين ما تشائين تحته مع الحفاظ على شكل الغرفة.

أيضا يمكنك استخدام المساحةِ خلف الباب للتخزين مع الحفاظ على النظام، منها تعليق شماعةٍ كبيرةٍ مميزة لتحتمل أن تقومي بتعليق الملابس أو الحقائب عليها، ومن الحلول المفضلة أن تقومي بوضع دولابٍ أو بوفيه صغيرٍ خلف الباب مع تعليق شماعاتٍ على الباب لوضع الملابس، أو تعليق حافظةِ أحذيةٍ من القماش أو النيون.

يُفضل أن تستغني عن لوح السرير الأمامي، واستبدليه بأرففٍ مغلقةٍ أو مفتوحةٍ بأي عرضٍ تسمح به مساحة الغرفة، ومع استخدام ألوان طلاءٍ زاهيةٍ ومتعددة وكذلك مفارش سرير مبهجةٍ ستبدو الغرفة جميلة ومميزة وسيتيح لك ذلك وضع أرففٍ إضافيةٍ دون أن تبدو مكدسةً أو مزعجةً للعين، إن كان لكل طفل سرير سيسهل عليكِ تخصيص الأرفف، لكن إن كان السرير لطفلين، فيفضل أن تضعي كارت عليه اسم كلٍ منهما على الرف المخصص له.

كثيراً ما تكون أغراض البنات أكثر من الأولاد فتحتاج أماكن أكثر، لذلك يمكنك أن تنوعي حلول التخزين فتستخدمي سلال، أو صناديق ملونة للعرائس، أو للأحذية، والحقائب، أما الإكسسوارات، فيمكنك تخصيص مكانٍ لها بوضع شماعةٍ في النصف السفلي من الجدار مع تعليق الإكسسوار عليها ليكون في حد ذاتهِ ديكوراً جميلاً للغرفة.